في 5 بنوك.. رفع حدود استخدام بطاقات الائتمان خارج مصر

أعلنت عدة بنوك عاملة في القطاع المصرفي المصري خلال الأيام القليلة الماضية عن رفع حدود الاستخدام على البطاقات الائتمانية الدولية للمشتريات والسحب النقدي، ومن بينها بنكا الأهلي المصري ومصر، ويأتي هذا الإجراء استجابةً لتوجيهات البنك المركزي المصري.

عند زيارة مواقع بنوك الأهلي المصري ومصرف مصر وبنك قناة السويس وبنك التجاري الدولي وبنك مصر، تم الإعلان عن رفع حدود الاستخدام لبطاقات الائتمان للمشتريات والسحب النقدي خارج مصر. يأتي هذا التحديث تزامنًا مع طلب البنك المركزي المصري بالعودة إلى سياسة تحرير سعر صرف الجنيه المصري، وترك تحديد قيمته لآلية العرض والطلب مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى.

أعلن البنك الأهلي المصري مؤخرًا عن رفع حد السحب النقدي والمشتريات على بطاقات الائتمان خارج مصر، حيث وصل الحد الأقصى للمشتريات إلى ما يعادل 160 ألف جنيه مصري، وبالنسبة للسحب النقدي، فقد وصل إلى ما يعادل 2500 جنيه في اليوم الواحد، و7500 جنيه شهريًا، حسب نوع البطاقة.

أعلن بنك مصر عن رفع حد المشتريات الشهرية من الخارج ببطاقة كلاسيك إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه و200 ألف جنيه، وجرى رفع حد الشراء داخل مصر للمعاملات الدولية إلى ما يعادل 25 ألف جنيه، وذلك حسب نوع البطاقة.

أما بالنسبة لبطاقات الائتمان في البنك التجاري الدولي "CIB"، فقد قرر البنك رفع حدود الاستخدام على البطاقات الائتمانية داخل وخارج مصر، حيث تم رفع الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر إلى ما يعادل 25 ألف جنيه و175 ألف جنيه حسب نوع البطاقة، وفيما يتعلق بالمعاملات الدولية داخل مصر، تم رفع الحد إلى ما يعادل 3500 جنيه و12500 جنيه، حسب نوع البطاقة.

أعلن مصرف "أبو ظبي الإسلامي - مصر" عن رفع حد استخدام بطاقات المشتريات المغطاة خارج مصر ليصل إلى 3500 دولار.

أما بالنسبة لبطاقات الائتمان في بنك العربي الإفريقي، فقد رفع البنك حد الاستخدام خارج مصر شهريًا بالنسبة للمعاملات الدولية، إلى ما يعادل 50 ألف جنيه و150 ألف جنيه، حسب نوع البطاقة.