قبل وفاتها.. 3 كلمات نطقت بها حبيبة الشماع "فتاة الشروق"

وافت المنية حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ "فتاة الشروق"، بعد تدهور حالتها الصحية بشكل كبير جراء مضاعفات حادث ألمت بها، حيث دخلت في غيبوبة استمرت لمدة 3 أسابيع. وشيع العشرات من أسرتها وأصدقائها جثمانها إلى مثواها الأخير في مقابر العائلة بمدينة نصر في القاهرة، بعد أداء صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

تبين من التقرير الطبي الأولي أن الفتاة تعرضت لهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى توقف عضلة القلب، ولم تنجح محاولات إنعاشها باستخدام الأجهزة المختصة. وأظهرت التحقيقات أن الفتاة تعرضت لحالة إغماء ونزيف بعد قفزها من السيارة خوفًا من خطفها على يد السائق، الذي قام برش بعض العطر داخل السيارة أثناء قيادته بسرعة كبيرة على طريق السويس، مما أثار الرعب في نفس الفتاة ودفعها للقفز من السيارة.

في حادث حبيبة الشماع، المعروفة بـ "فتاة الشروق"، قبل دخولها في غيبوبة استمرت لمدة 21 يومًا قبل وفاتها، قالت آخر جملة لشخص غريب عنها وغير معروف لها. وكشف الشاهد الوحيد في الحادثة، المدعو "عمرو"، عن الجملة التي كانت تقولها الفتاة، والتي تم الكشف عنها خلال شهادته أمام السلطات المعنية. وأفاد الشاهد أن الجملة الأخيرة التي قالتها حبيبة الشماع كانت: "السواق كان بيخطفني".

وأكد الشاهد في أقواله أنه كان يستقل سيارة على طريق السويس، وعندما أبلغه السائق الذي كان معه عن وجود فتاة تقفز من داخل سيارة أخرى، توقفوا بسرعة وتوجهوا لمعرفة ما حدث. وعندما سأل الشاهد الفتاة عن سبب قفزها، أجابته قائلة: "السواق كان بيحاول يخطفني، فقررت القفز من السيارة".