في هذا الموعد.. "التعليم" تعلن رسميا موعد امتحانات الترم الثاني للدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، حيث ستنطلق يوم 25 مايو المقبل وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

ستعقد الامتحانات وفقاً للجداول التي سيتم إعلانها قريباً، بحسب كل شعبة وتخصص. وأشارت الوزارة إلى أن المواعيد المعلنة تحدد بداية ونهاية الامتحانات، وسيتم تحديد جداول تقييم الطلاب في المواد الدراسية لاحقًا."

"وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة من الطلاب للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، وتشمل الآتي:

- عدد 2 استمارة إلكترونية.

- أصل شهادة الميلاد حديثة بالإضافة إلى 2 صورة منها.

- 6 صور شخصية للطالب مع كتابة اسم الطالب رباعياً على كل صورة.

- 2 صورة لبطاقة الطالب وبطاقة ولي الأمر.

- أصل إيصال رسم الامتحان مع 2 صورة منه.

- عدد 2 طابع من فئة 10 جنيهات لدعم وتنمية المشروعات."

"وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يجب على الطلاب دفع مبلغ 20 جنيهًا عن طريق حوالة بريدية باسم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة في حال الرسوب.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن إجراءات التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024 وضوابط تحرير الاستمارات. وأوضحت أن عدد مرات التقدم للامتحانات يجب أن يقتصر على عدد محدد من المواد، وعدم تقديم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن عدد مرات التقدم أو الرسوب، على أن يُحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة واحدة فقط.

"وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بجميع تخصصاتها يتم عبر التسجيل الإلكتروني، حيث يتطلب التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية اتباع الخطوات التالية:

1. المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية الرسمية.

2. التسجيل الإلكتروني يجب أن يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب، الذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الإلكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد.

3. طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية يتم من قبل المدارس بعد إجازة نصف العام، ويجب أن يتم تسليمها للطلاب بسرية تامة.

4. يتم توقيع كل طالب على قائمة تسليم الأكواد وكلمات السر في المدرسة.

5. يجب متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عبر إدارات وأقسام الاحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية، والتعاون مع الإدارات العامة للنوعية المختلفة وإدارة قواعد البيانات المركزية بالوزارة.