حقيقة تحذير "الأوقاف" من إقامة صلاة التهجد بالمساجد خلال شهر رمضان

تم تداول منشورات على بعض صفحات التواصل الاجتماعي تزعم تحذير وزارة الأوقاف من إقامة صلاة التهجد في المساجد خلال شهر رمضان، مع التأكيد على فرض عقوبات على من يخالفون هذا القرار من العاملين في الوزارة.

بعد التواصل مع وزارة الأوقاف، نفت الوزارة تلك الأنباء وأكدت عدم صحة المعلومات المتداولة، مؤكدةً أنه لا يوجد منع من إقامة صلاة التهجد بالمساجد خلال شهر رمضان. وأشارت الوزارة إلى أن المنشورات المتداولة تعود لعام 2021، وتماشياً مع توجيهات لجنة مكافحة كورونا والإجراءات الاحترازية التي كانت معمولاً بها آنذاك.

وأكدت الوزارة أيضًا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات أو إصدار أي توجيهات بهذا الشأن. وشددت على أهمية تنظيم صلاتي التراويح والتهجد خلال شهر رمضان هذا العام وفقًا لكل مديرية أوقاف، مع مراعاة ظروف وطبيعة كل مسجد. وأوضحت أنه سيتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، مع توفير الجو الروحاني المناسب خلال الشهر الكريم.

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة، ودعا إلى الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر الأرقام والبريد الإلكتروني المخصصين للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء.