موعد عودة سقوط الأمطار على القاهرة والمحافظات

يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة في شمال وجنوب مصر أمطارًا متفاوتة الشدة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 17 مارس 2024، وسوف تكون هناك رياح نشطة في بعض المناطق.

أما بالنسبة لليوم الجمعة، فمن المتوقع أن يكون الطقس دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائلًا للدفء على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة في شمال الصعيد، وحارًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للبرودة ليلاً في معظم المناطق وفي الصباح الباكر.

وهناك توقعات بتشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة المقامة بالقرب من المسطحات المائية، والتي تؤدي إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة في اليوم الجمعة، فمن المتوقع أن تكون في القاهرة العظمى حوالي 23 درجة مئوية والصغرى حوالي 13 درجة مئوية، وفي الإسكندرية العظمى حوالي 20 درجة مئوية والصغرى حوالي 11 درجة مئوية، وفي مطروح العظمى حوالي 19 درجة مئوية والصغرى حوالي 10 درجات مئوية، وفي سوهاج العظمى حوالي 30 درجة مئوية والصغرى حوالي 13 درجة مئوية، وفي قنا العظمى حوالي 31 درجة مئوية والصغرى حوالي 15 درجة مئوية، وأما في أسوان العظمى فستكون حوالي 33 درجة مئوية والصغرى حوالي 17 درجة مئوية.