لمقاومة العطش في الصيام.. عليك بهذه الأطعمة

أعلن الدكتور فهد الخضيري، أستاذ أبحاث المسرطنات، عن بعض الأطعمة والوجبات التي تساعد في التحكم في العطش أثناء فترة الصيام، وفي الوقت نفسه أشار إلى وجود بعض الأطعمة التي قد تزيد الشعور بالعطش.

أوضح الخضيري أن تناول التمر والموز والحليب خلال وجبة السحور يمكن أن يقلل من الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، وذلك بسبب احتوائها على البوتاسيوم.

‎وأضاف الخضيري: أما الوجبات السريعة فإنها تحتوي على الصوديوم الذي يزيد العطش.

الموز: يُعتبر الموز مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والمغذيات الأخرى، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء. تناول الموز خلال وجبة السحور يساعد في تعويض السوائل التي فقدها الجسم خلال الليل ويساعد في الحفاظ على الترطيب.

الحليب ومشتقاته: يُعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للسوائل والبروتين والكالسيوم. يمكن تناول الحليب كجزء من وجبة السحور لتعويض السوائل التي يحتاجها الجسم خلال فترة الصيام، ويمكن أيضًا استهلاك منتجات الحليب مثل الزبادي والجبن واللبن.

الخضروات والفواكه الطازجة: تحتوي الخضروات والفواكه الطازجة على نسبة عالية من الماء، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. يمكن تضمين السلطات والسوائل العصيرية المحتوية على الفواكه والخضروات في وجبة السحور للمساهمة في ترطيب الجسم وتوفير الطاقة.

الماء الطبيعي: يجب على الصائمين شرب كميات كافية من الماء خلال فترة السحور وبعد الإفطار لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال الصيام. تجنب الشرابات الغازية والمشروبات الغنية بالسكريات، واختر الأساسيات مثل الماء النقي.

باختيار الأطعمة الصحية والمتوازنة والغنية بالسوائل خلال فترة الصيام، يمكن للصائمين تجنب الشعور بالعطش