وزارة التعليم تكشف حقيقة استبعاد الطلاب ذوي الإعاقات من المدارس الدولية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقارير التي نشرها أحد المواقع الإخبارية حول مخالفة الوزارة لسياستها فيما يتعلق بإلزام المدارس الخاصة والدولية بقبول الطلاب ذوي الإعاقات البسيطة فوق الكثافة غير صحيحة.

تم ذلك خلال إعلان تفاصيل شروط القبول في المدارس الدولية IPS، وذلك في إطار جهود الوزارة لكشف الحقائق ومواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف بعض المواقع لزعزعة الرأي العام.

صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صحفي، بأن شروط القبول في المدارس الدولية تتضمن تطبيق الكتاب الدوري رقم 9 الصادر عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بتاريخ 27-2-2024، الذي يخصص نسبة 5% للطلاب ذوي الإعاقات البسيطة كنسبة زائدة عن الكثافة المحددة للمدارس الخاصة والدولية التي تطبق مناهج دولية خاصة، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017 المتعلق بقبول التلاميذ ذوي الإعاقات البسيطة في المدارس العامة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة أعلنت شروط التقديم عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي عند فتح باب التقديم للمدارس الدولية، والتي تؤكد تطبيق الكتاب الدوري.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تضع ذوي الاحتياجات الخاصة في مقدمة أولوياتها وتسعى جاهدة لتحقيق تعليم عالي الجودة دون أي تمييز.