خبر سار من وزير التموين لـ أصحاب المخابز.. تعرف عليه

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توجيهاً وزارياً برقم 8 لعام 2024، يتعلق بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية من شهر مارس 2024 إلى شهر أبريل 2024.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي استجابةً لاحتياجات شهر رمضان المبارك، وتيسيراً على أصحاب المخابز البلدية، وتخفيفاً عنهم خلال هذا الشهر الفضيل وأيام عيد الفطر.

كما أكد المصيلحي على حرص الوزارة على استمرارية عمل المخابز البلدية في إنتاج الخبز البلدي المدعم، وزيادة نقاط توزيع الخبز للمواطنين، وأهمية توفير الخبز البلدي المدعم في جميع المناطق والمحافظات، واستمرار المخابز في العمل بشكل طبيعي خلال شهر رمضان.

وفي سياق متصل، كشف خالد فكري، السكرتير العام والمتحدث باسم شعبة المخابز بالقاهرة، عن تقديم الشعبة العامة للمخابز طلباً رسمياً لوزير التموين لزيادة تكلفة دعم رغيف الخبز.

وأشار إلى وجود أزمات تواجه القطاع، وضرورة تقديم الدعم المالي للعاملين به بسبب التحديات الاقتصادية والجائحات التي تعصف بالقطاع، وأهمها جائحة كورونا والتوترات الجيوسياسية الناجمة عن الحرب الأوكرانية الروسية، بالإضافة إلى مشاكل نقص القمح وأزمة البحر الأحمر، مؤكداً استمرار القطاع في تقديم دوره الوطني وتأمين احتياجات السوق المحلية.