مستشار الرئيس للشؤون الصحية يكشف فترة حضانة متحور كورونا الجديد

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، مدة انتشار متحور كورونا الجديد، وقال تاج الدين في تصريحات صحفية علي هامش المؤتمر الطبي الثاني للاستخدام الامثل للمضادات الحيوية، اعراض متحور كورونا الجديد تكون لمدة من يومين الي 4 ايام .

وطمأن مستشار الرئيس للشؤون الصحية، علي المواطنين معرفة جيدا أن الفيروسات التنفسية لا تتوقف عن التحور، لذلك فيروس كورونا هو احد الفيروسات التنفسية ولذلك يظهر متحورات من فترة الي أخر وليس المتحور الجديد هو الاخير من الوارد ظهر متخور اخر، مشيرا الي انتهاء حالة الطواري الخاصة بفيروس كورونا ولكنه لم يختفي هو مرض متوطن ويجب الحذر دائما وليس القلق .

وأعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين الفئات الأكثر عرضة لمخاطر فيروس كورونا ومتحوراته المختلفة، لافتا أن اولهم كبار السن والأطباء باعتبارهم اكثر صله وتعامل معهم، والأشخاص الطيني يعانون من ضعف المناعة، مؤكدا أهمية الحصول علي لقاحات كورونا لا سيما الجرعة التنشيطية ودورها في تعزيز الجهاز النوعي للجسم .

وتابع، لقاحات كورونا اثبتت فعاليتها وقدرتها علي تعزيز الجهاز المناعي، والدولة المصرية عملت علي توفير اللقاحات من اللحظة الأولي الاعلان عن الفيروس وليس لقاح واحد بل جميع اللقاحات والتي وضعت مجموعة من الدول شروط لدخولها ومنها لقاحات بعينها.