مدير معهد القلب السابق يفجر مفاجآت صادمة حول الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت

فجر الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، مفاجأة جديدة، حيث وصلته معلومات من أسرة لاعب كرة القدم أحمد رفعت تفيد بأن والده توفي بسبب مشاكل في عضلة القلب وكهرباء زائدة في القلب.

وأكد الدكتور شعبان أنه لم يتلقى معلومات مسبقة حول هذه الحالة، وأنه يفحص صحة هذه المعلومات، مؤكداً على أهمية التحقق من تاريخ العائلة الطبي لتقدير مخاطر الأمراض القلبية.

وأشار إلى أنه إذا تبينت صحة هذه المعلومات، فإنها قد تعزز الوعي بأهمية الفحوصات الطبية الدورية والمتابعة الطبية المنتظمة للكشف المبكر عن مشاكل القلب والوقاية منها.

في تصريحات، توقع «شعبان» أن الأسباب الحقيقية لأزمة اللاعب أحمد رفعت، لاعب فيوتشر، قد ترجع إلى أحد الاحتمالات التالية: كهرباء زائدة في القلب، أو حدوث خلل في عضلة القلب، أو لأسباب وراثية، ومتلازمة كهربائية وراثية.

وأضاف أن عدم الإسراع في تقديم الإسعاف للعبد، وتدليك عضلة القلب لفترة زمنية طويلة، قد تسبب في تفاقم الأزمة، وتوقف المخ وعمل الكليتين بالشكل الطبيعي، مما أثر على الحالة الصحية العامة للعبد وتسبب أيضا في تأخر وصوله لمرحلة الأمان حتى الآن.

أشار عميد معهد القلب الأسبق، إلى أنه إذا نجح الفريق المعالج في وضع اللاعب على جهاز التنفس الصناعي سيكون هذا مؤشرا جيدا لتحسن حالته وعودته للحياة، لافتا إلى أن اللاعب حاليا، يحتاج إلى معجزة إلهية للنجاة على خير من هذه الأزمة.

وفي إطلالة أخرى، تطرق «شعبان» إلى خطورة تناول القهوة، خصوصا في الفترة العمرية قبل البلوغ، وتحديدا تناول أكثر من 3 فناجين يوميا، حيث حذّر طلاب الثانوية العامة من استهلاك مشروبات الطاقة، نظرا لخطورتها وقدرتها على تسبب مشاكل خطيرة في عضلة القلب.

وأكد على أهمية تناول القهوة بحدود معينة وتحت ضوابط، لتجنب الآثار السلبية على الصحة، ودعم الوعي بأهمية التوازن في تناول المشروبات المحفزة على اليقظة.