طبيب أحمد رفعت يفجر مفاجأة صادمة عن سبب إصابة اللاعب

أكد الدكتور عمرو عثمان، استشاري القلب والمشرف على حالة أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر، أن درجة الوعي والاستجابة للعلاج لديه مقبولة، كما أظهرت الأشعة المقطعية على المخ تحسنًا كبيرًا، حيث يستطيع اللاعب حاليًا تحريك جميع الأطراف الأربعة.

وأوضح عثمان خلال مداخلة هاتفية في برنامج "النجوم في رمضان" على إذاعة "الشباب والرياضة"، أنه كان هناك توقف تام لعضلة القلب لدى أحمد رفعت، ويتلقى الآن العلاج على جهاز التنفس الصناعي، مع تقليل الأدوية التي تؤثر على الوعي تدريجيًا لتقييم الحالة بشكل جيد، مع التفاؤل بتحسن حالته الصحية خلال الساعات القادمة.

وأشار إلى أن هناك استجابة جيدة بالنسبة للوضع الرئوي لللاعب، ويُعطى أحمد رفعت مضادات حيوية لمنع أي التهابات ثانوية، مع استمرار تقييم الحالة الصحية بشكل دوري.

وتابع عثمان: "جرى إنعاش قلب أحمد رفعت بعد توقفه لأكثر من ساعة ونصف، واستجاب للصدمات الكهربائية والأدوية وفقًا للبروتوكول الطبي في مثل هذه الحالات الحرجة".

وأكد الطبيب أن اللاعب سيظل على جهاز التنفس الصناعي لتوفير الأكسجين وتحصل على العلاج اللازم لحماية الكلى واستعادة عافيته، مع متابعة تحاليله الصحية بصورة مستمرة.

واختتم، حالة القلب متضاربة، لكن ليس هناك قلق، واللاعب تناول عددا كبيرا من أكواب القهوة قبل المباراة، تسببت في زيادة ضربات القلب وأدى لدخول اللاعب في هذه الوعكة.