قرار عاجل من البنك الأهلي للعملاء بشأن حدود السحب اليومي

أعلن البنك الأهلي المتحد عن زيادة حدود المشتريات خارج مصر بدءًا من يوم الأربعاء 13 مارس 2024، بهدف تيسير استخدام عملاء البنك لبطاقاتهم الائتمانية في تلبية احتياجاتهم خارج البلاد.

وأوضح البنك أنه تم رفع حدود السحب اليومي والشهري خارج مصر للبطاقات الائتمانية التي لا تتطلب تقديم مستندات. 

وبحسب هذا التعديل، فإن حد السحب اليومي والشهري لبطاقة كلاسيك هو 8930 جنيها، بطاقة جولد 14,745 جنيها، وللبطاقة البلاتينية 24,575 جنيها.

أما بالنسبة للبطاقات الائتمانية التي تتطلب تقديم مستندات، فتم تعديل حدود السحب اليومي والشهري خارج مصر، حيث بلغ لبطاقة كلاسيك 30 ألف جنيه و1000 جنيه سحب نقدي، للبطاقة جولد 50 ألف جنيه و2000 جنيه سحب نقدي، وللبطاقة البلاتينية 120 ألف جنيه و10 آلاف جنيه سحب نقدي.

وأكد البنك أن الحد الأقصى للاستخدام المعلن ينطبق على الاستخدام خلال الشهر، مع إمكانية تقديم طلبات لزيادة حدود الاستخدام قبل السفر بـ 48 ساعة.

وأضاف البنك أنه في حالة سوء استخدام البطاقات الائتمانية في المعاملات الدولية، يحق له اتخاذ الإجراءات اللازمة، مع منع استخدام البطاقات في المعاملات التجارية.

وأشار إلى أن حدود السحب بالعملة الأجنبية تخضع للحد الائتماني للبطاقة، وسيتم تنفيذ الطلبات التي تقدم خلال العطلات الرسمية في اليوم العمل التالي.

كما أكد البنك على ضرورة تقديم جواز السفر بأختام المغادرة والوصول خلال 90 يومًا من تاريخ الإخطار للسفر خارج البلاد، وفي حال عدم الالتزام، سيتم إيقاف البطاقة وتفعيل الإجراءات اللازمة.

وأوضح البنك أنه لن يتم تفعيل حدود الاستخدام الدولي للبطاقات الجديدة إلا بعد انقضاء فترة 2 أشهر من تاريخ إصدارها، وأن هامش الأسعار للعملات الأجنبية لجميع البطاقات هو 10%.

وأخيرًا، أشار البنك إلى أن رفع حدود السحب والمشتريات الدولية يأتي بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، ومن ضمن التعديلات تغيير الحد الشهري للمشتريات الإلكترونية الدولية لبطاقات كلاسيك إلى 3000 جنيه وللجولد إلى 9000 جنيه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن حدود السحب النقدي تختلف بين الفئات المختلفة للبطاقات.