هل الصيام له علاقة بتوقف قلب اللاعب أحمد رفعت؟.. طبيب يفجر مفاجأة

تداولت عدة تقارير وأقاويل حول الاتهامات بأن الصيام قد تسبب في توقف قلب اللاعب أحمد رفعت، لاعب فريق مودرن فيوتشر، خلال المباراة التي جمعت فريقه بالاتحاد السكندري في أول أيام شهر رمضان المبارك. وطالب عدد من المحللين الرياضيين بعدم إقامة مباريات في الأيام الأولى من رمضان للحفاظ على صحة اللاعبين. فهل كان الصيام هو السبب في إصابة اللاعب؟

الدكتور محمد كامل، مدير المستشفى الخاص الذي يتلقى فيه اللاعب أحمد رفعت علاجه، أكد أن الصيام قد يكون واحداً من العوامل التي تسببت في توقف قلب اللاعب أحمد رفعت، حيث يشير إلى أن نقص الأملاح في بعض الأحيان قد يؤدي إلى مشاكل في القلب.

وأضاف كامل في تصريحاته أن ما يتردد حول تسبب الصيام في حالة اللاعب أحمد رفعت ليس بالأمر القاطع، مشيراً إلى أن هناك أسباباً عديدة أخرى قد تكون وراء ذلك.

وأكد الطبيب أنه تم سحب التحاليل وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الحقيقي وراء توقف قلب اللاعب أحمد رفعت، دون اللجوء إلى أي تكهنات، ومن المتوقع إصدار تقرير بالنتائج في الوقت المناسب.

وأشار الطبيب إلى أن هناك أسبابًا أخرى محتملة قد تكون السبب في توقف عضلة قلب أحمد رفعت، مثل عدم الالتزام بنظام غذائي متوازن أو وجود مشاكل صحية سابقة.