بعد الهاتف المحمول.. شاومي تقرر إنتاج سيارة

كشفت شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف الذكية عن أول سيارة كهربائية لها، وأعلنت بأنها تهدف إلى أن تصبح واحدة من أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم.

 وقد وصف الرئيس التنفيذي للشركة لي جون السيارة بأنها تحتوي على تقنية محرك كهربائي فائق يتفوق في قدرة التسارع على سيارات تسلا وبورشه الكهربائية.

خلال حفل الكشف عن السيارة، أعلن لي جون أن شاومي تعمل بجدية على مدى السنوات الخمس عشرة إلى العشرين المقبلة لتصبح أحد أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، وتسعى للارتقاء بصناعة السيارات الشاملة في الصين. وأضاف أن الشركة تخطط لتصنيع سيارة أحلام تنافس بورشه وتسلا.

من المتوقع أن تجذب السيارة (إس.يو7) العملاء بفضل نظام التشغيل المشترك مع هواتف شاومي والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وسيتمكن سائقوها من الوصول السلس إلى تطبيقات الهاتف المحمول الحالية للشركة.

تتوفر السيارة الجديدة في نسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومترًا بشحنة واحدة والأخرى بمدى يصل إلى 800 كيلومتر. وبالمقارنة، يصل مدى طراز (موديل إس) الكهربائي من تسلا إلى 650 كيلومترًا.

وبالنسبة للتكلفة، فمن المتوقع أن تكون مرتفعة نسبيًا، ولكن يعتبر الجميع أنها تكلفة مبررة.

 لم تعلن الشركة عن الأسعار بعد.

أشار الرئيس التنفيذي لشاومي إلى أن السيارة مجهزة بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة، وتتمتع بتقنية متقدمة تسمح لها بالتعرف على العوائق في ظروف صعبة مثل تساقط الثلوج.

وأضاف أن قدرات القيادة الذاتية لسيارات شاومي ستكون في طليعة الصناعة.