تكدسات بـ محور 26 يوليو وسيولة بكوبري أكتوبر.. تعرف على الحركة المرورية اليوم بالقاهرة والجيزة

تشهد شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة حركة مرورية نشطة في صباح اليوم الأربعاء، حيث تم وضع خطط محكمة لتنظيم حركة المركبات وتقليل الازدحامات. 

وتم رصد تحركات كبيرة لرجال الأمن المروري لتسهيل حركة السيارات في المناطق المزدحمة، باستثناء بعض التكدسات التي ظهرت على الطريق الدائري في محور 26 يوليو.

لاحظت حالة من السيولة المرورية على كوبري أكتوبر في الاتجاه القادم من محافظة الجيزة باتجاه وسط البلد، كما شهد الاتجاه المعاكس حركة مرور سلسة.

وكانت الحركة المرورية متدفقة أيضًا من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وعبر محور النصر حتى المنصة. فيما شهدت شوارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة والدائري تدفقًا طبيعيًا لحركة المرور.

على الجانب الآخر، شهدت بعض المناطق في مدينة نصر ووسط القاهرة تكدسًا مروريًا، حيث تشكلت زحامات خاصة على الطريق المؤدي من مدينة نصر إلى وسط القاهرة.

وكانت بعض المناطق الأخرى في المحافظة متأثرة أيضًا بالازدحامات، بما في ذلك محور 26 يوليو وميدان التحرير وميدان روكسي وكوبري أكتوبر ورمسيس ومناطق وسط البلد.

والجدير بالذكر أن قد نصبت الإدارة العامة لمرور الجيزة خططًا مرورية خاصة للتعامل مع أي ازدحامات محتملة وتنظيم حركة المرور في القاهرة والجيزة.

يأتي ذلك في إطار استكمال أعمال توسعة كوبري 15 مايو وإنشاء مطالع ومنازل جديدة له في ميدان سفنكس.

وفي هذا السياق، تم إغلاق مطلع كوبري 15 مايو بشكل كامل، كما تم الإعلان عن أعمال البناء التي تجري في شارع الهرم من سهل حمزة إلى منبي بشارع الهرم.