شعبة القصابين.. نزيف كبير في أسعار اللحوم بهذه الأماكن

صرح محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، بأن أسعار اللحوم في محلات الجزارة المحلية واللحوم المستوردة قد شهدت انخفاضًا في الأسواق بفعل التوجيهات الأخيرة التي أصدرها البنك المركزي للبنوك بخصوص تدبير الدولار للمستوردين وتمكينهم من الإفراج عن البضائع المعلقة.

وفي تصريحات صحفية، أكد وهبة أن أسعار اللحوم البلدية والمستوردة في الأسواق المصرية قد هبطت بنحو 60 جنيهًا من أعلى مستوياتها، وذلك في ظل انخفاض أسعار الدولار في السوق الموازية.

وأوضح وهبة أن تأثير تدبير الدولار للمستوردين سيظهر في أسواق اللحوم خلال الفترة القريبة المقبلة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع ظهور ملامح جديدة لأسعار اللحوم الحمراء خلال الأسبوع القادم. وأشار إلى أن حجم المبالغ الدولارية المطلوبة للمستوردين غير معروف حتى الآن، حيث يحتاج كل مستورد إلى مبلغ معين يعتمد على طاقته الإنتاجية.

وفيما يتعلق بأسعار اللحوم المستوردة، أكد وهبة أن أسعار اللحوم المستوردة من الهند قد سجلت انخفاضًا إلى مستوى 200 جنيه للكيلو بتراجع قدره 40 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار اللحوم البرازيلية بين 275 و290 جنيهًا، مع انخفاض سعر طن الذرة الصفراء إلى مستوى 12 ألف جنيه.