بـ 250 جنيه الكيلو.. "التموين" تزف خبرا سارا بشأن أسعار اللحوم

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن الوزارة تقوم بطرح كميات من اللحوم الطازجة بسعر 250 جنيهًا، مع تخفيضات تصل إلى 40% مقارنة بالأسواق الخارجية.

وأضاف كمال خلال برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، أن الوزارة تستمر في ضخ كميات كبيرة من اللحوم السودانية والقادمة من جيبوتي، مع ضمان الطازجة وتقديمها بأسعار مخفضة.

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أنه تم التعاقد على كميات من اللحوم تكفي لمدة تصل إلى 10 أشهر، حيث يبلغ سعر كيلو اللحم المجمد حوالي 170 جنيهًا، و100 جنيه لكيلو الدواجن، مع أسعار مجزئات الدواجن تتراوح بين 40 و90 جنيهًا. وأوضح أن أسعار الزيوت انخفضت بنحو 20 جنيهًا، لتصل عبوة 1 لتر إلى 80 جنيهًا بدلاً من 100 جنيه، وكيلو الأرز في مجمعات وزارة التموين يبلغ 27 جنيهًا. بالإضافة إلى ذلك، أشار محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إلى أن وزارة التموين تطرح لحوم طازجة بسعر 250 جنيهاً، مع توافر دواجن برازيلية ولحوم سودانية، موضحاً أن عدد الأبقار المذبوحة يقارب 500 عجل.

وأضاف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أنه يتم إجراء فحص دقيق للعجول القادمة من الخارج، بهدف التأكد من سلامتها قبل الذبح.