في أول أيام شهر رمضان.. قرار عاجل من "التعليم" بشأن الطلاب

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع المدارس في الجمهورية، حث فيها على استمرار تفعيل الغياب الإلكتروني، وتسجيل الحضور والغياب يوميًا لجميع الطلاب بشكل إلزامي، خاصة في المراحل التعليمية الإعدادية والثانوية خلال شهر رمضان. تأتي هذه التعليمات بهدف الحفاظ على انضباط سير العملية التعليمية.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تعليماته الرسمية للمدارس على ضرورة استمرار الدراسة بانتظام في جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان. كما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرارات رسمية تنص على رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال هذا الشهر.

وأكدت الوزارة على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطلاب الذين لا يلتزمون بالحضور في المدارس طوال شهر رمضان دون أعذار مشروعة.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حرصت على توفير جميع مصادر التعلم التي تساعد الطلاب في تحقيق كفاءة في عملية التعلم والتعليم، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية.

وقد أطلقت الوزارة على موقعها الرسمي على الإنترنت المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني، الذي يتضمن المواد التعليمية والتدريبية لجميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي. وذلك بهدف تقديم المواد الدراسية بأسلوب سهل ومبسط، مع توفير التدريبات اللازمة لتعزيز فهم الطلاب وتحسين أدائهم.