حقيقة رفع الغياب داخل المدارس في شهر رمضان 2024

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، اشتد الجدل على وسائل التواصل حول إمكانية رفع الغياب داخل المدارس خلال شهر رمضان الكريم لعام 2024، وفي هذا التقرير سنوضح حقيقة هذه الأنباء.

من جهتها، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأخبار المتداولة حول رفع الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024، مؤكدة أن الدراسة مستمرة في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وأنه لا يوجد أي قرارات برفع الغياب عن الطلاب.

وأكدت الوزارة على أهمية رصد الغياب والحضور يوميًا للطلاب، مع التأكيد على تسجيل مستندات الغياب والحضور للإدارات التعليمية. كما نبّهت إلى ضرورة تحفيز الطلاب على الالتزام وعدم التغيب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على تسجيل الحضور والغياب بشكل مستمر في جميع المدارس بجميع المحافظات، خاصة بالنسبة لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة. وأشارت إلى ضرورة إرسال تقارير الغياب بشكل فوري.

وأوضحت الوزارة أنه في حال تجاوز الطالب الحد المسموح بالغياب، الذي يبلغ 30 يومًا منفصلة أو 15 يومًا متصلة دون عذر قانوني، سيتم إرسال إنذار أولي، وفي حالة استمرار التغيب، سيتم إرسال إنذار آخر. إذا لم يحضر الطالب بعد ذلك، سيتم فصله من المدرسة.