هاني أمان يكشف مفاجأة عن أسعار السجائر الفترة المقبلة

 أكد هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية "إيسترن كومباني"، أن أسعار السجائر التي تنتجها الشركة شهدت تراجعًا كبيرًا في الأيام الأخيرة.

وأشار "أمان"، إلى أن هناك تراجعًا بنسبة تقارب 20 جنيهًا في الأسعار غير الرسمية لعلبة السجائر الواحدة.

وأوضح خلال تصريحات صحفية، أن متوسط سعر علبة السجائر من نوع كليوباترا قد انخفض بشكل ملحوظ منذ الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعرها الحالي 40 جنيهًا مقابل 60 جنيهًا في السابق.

وأشار "أمان" إلى أن الشركة بدأت في زيادة كميات الإنتاج المخصصة للأسواق منذ بداية الأسبوع الماضي، وهو ما ساهم في انخفاض الأسعار. وجاء ذلك في إطار جهود الحكومة لمكافحة تخزين السجائر غير المشروع.

وعلى الرغم من تراجع الأسعار، أكد "أمان" أن سعر علبة السجائر لا يزال أعلى من سعرها الرسمي، حيث تباع بسعر 24 جنيهًا للمستهلك من قبل الشركة.

وأشار إلى أن الشركة قد بدأت في زيادة إنتاجها من السجائر بعد حملات تفتيش قامت بها الحكومة على التجار، حيث كان بعض التجار يقومون بتخزين السجائر قبل تلك الحملات.

وبالتالي، فإن زيادة الكميات المتوفرة في الأسواق تساهم في حل أزمة الأسعار.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية قد نفذت حملات مكثفة في عدد من المناطق لمواجهة جشع التجار الذين يحتكرون السجائر في الفترة الأخيرة.

واعتبر "أمان" أن حل أزمة السجائر يتطلب تضافر جهود التجار لعدم تخزين المنتج والامتناع عن التكالب على الشراء من قبل المستهلكين، بالإضافة إلى جهود الحكومة في ضبط السوق وزيادة كميات الإنتاج المطروحة من الشركة.

وأعرب عن توقعه لحدوث تحسن في أزمة السجائر خلال الفترة المقبلة مع استمرار حملات التفتيش التي تقوم بها الحكومة.

يذكر أن شهدت الأسواق في الفترة الالأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار غير الرسمية لعدد من منتجات السجائر الشعبية التي تتمتع بشعبية كبيرة بين المدخنين في مصر. وقد اختفت بعض هذه الأنواع من السجائر في بعض مناطق البلاد.