الأرصاد تتوقع طقس مفاجئ غدا الأحد في القاهرة والمحافظات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في البلاد يوم الأحد، الموافق 10 مارس 2024، حيث من المتوقع أن يسود طقس دافئ نهارًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري.

ووفقًا للبيان الرسمي الصادر عن الأرصاد الجوية، ستكون درجات الحرارة مائلة للدفء على السواحل الشمالية، وتزيد على الحرارة في جنوب سيناء وشمال الصعيد، حيث تكون الحرارة مرتفعة في جنوب الصعيد، بينما تكون باردة ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

وتسجل درجات الحرارة القصوى والدنيا في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة قيمًا تتراوح بين 23 و 15 درجة مئوية على التوالي، ومن المتوقع وجود نشاط للرياح بسرعة تصل إلى 30 كم/س، مع تشكل الضباب المائي في الصباح.

وتشير التوقعات إلى وجود فرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة في بعض مناطق جنوب سيناء وشمال سلاسل جبال البحر الأحمر، مع رياح معتدلة بسرعة 28 كم/س وجو غائم جزئي بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20%.

وأطلقت الأرصاد الجوية تحذيرًا من الرياح النشطة التي قد تثير الرمال والأتربة في بعض المناطق جنوب الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر، بسرعة تصل إلى 38 كم/س.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة صباحًا، خاصة في المناطق المؤدية إلى ومن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من الساعة 4 صباحًا إلى 9 صباحًا تقريبًا.

وتتوقع الأرصاد وجود فرص لهطول أمطار خفيفة على فترات متقطعة في مناطق جنوب سيناء بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20%، بالإضافة إلى نشاط في الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع إمكانية حدوث عواصف رملية وتطاير للأتربة في مناطق معينة في أقصى جنوب الصعيد وجنوب محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.