تحويلات بديلة.. غلق كلي لطريق الفيوم لهذا السبب

أعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة عن اتخاذها التدابير المرورية اللازمة للتصدي لأي زحام مروري متوقع وتنظيم حركة المرور في ضوء تنفيذ أعمال البنية التحتية للممشى السياحي في المتحف المصري الكبير فوق ميدان الرماية - طريق الفيوم، الذي يربط بين منطقة الأهرامات الأثرية والمتحف المصري الكبير.

ونتيجة لذلك، سيتم إغلاق طريق الفيوم بالكامل في كلا الاتجاهين بشكل منتظم لمدة 6 أيام، وسيتم العمل على مدار الساعة.

وهناك خيارات بديلة للتحويل المروري لطريق الفيوم خلال فترة الإغلاق. سيتم تحويل حركة المركبات القادمة من طريق الفيوم والراغبة في السفر في اتجاه ميدان النصر إلى طريق ميدان النصر ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 الساعة 12:00 صباحًا وحتى يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023.

أما حركة المركبات القادمة من طريق المنصورية وطريق إسكندرية الصحراوي والراغبة في السفر في اتجاه الفيوم، فسيتم تحويلها ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023 الساعة 12:00 صباحًا وحتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023. وسيتم تنفيذ تحويلات مرورية على النحو التالي:

- للمركبات القادمة من طريق الفيوم وترغب في السفر في اتجاه ميدان النصر، يجب أن تدخل الطريق البديل المعد لهذا الغرض، ثم العودة إلى الطريق الأصلي بعد تجاوز منطقة الأعمال والإغلاق الكامل.

- أما المركبات القادمة من طريق المنصورية وترغب في السفر في اتجاه الفيوم، فيجب أن تدخل الطريق البديل المعد لهذا الغرض، ثم العودة إلى الطريق الأصلي بعد تجاوز منطقة الأعمال والإغلاق الكامل.

تعمل الإدارة العامة لمرور الجيزة على تعيين الخدمات المرورية اللازمة وتنسيقها مع الشركات المنفذة لتوفير الدعم الفني وجميع التجهيزات اللازمة لضمان سلامة وأمان المواطنين خلال فترة الأعمالأعلنت الإدارة العامة لمرور الجيزة عن تنفيذ تدابير مرورية خاصة لمواجهة الازدحامات المرورية المتوقعة وتنظيم حركة المرور خلال أعمال إنشاء الممشى السياحي في المتحف المصري الكبير، الواقع فوق ميدان الرماية - طريق الفيوم.

يتصل الممشى السياحي بين منطقة الأهرامات الأثرية والمتحف المصري الكبير. وبناءً على ذلك، سيتم إغلاق طريق الفيوم بالكامل في الاتجاهين بشكل متناوب لمدة 6 أيام، مع العمل على مدار الساعة.

تم تحديد تحويلات مرورية بديلة أثناء فترة الإغلاق على النحو التالي:

1- الاتجاه القادم من طريق الفيوم والراغب في السير في اتجاه ميدان النصر، يجب أن يستخدم الطريق المؤدي إلى شارع ميدان النصر ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023 الساعة 12 صباحًا وحتى يوم الخميس الموافق 24 أغسطس 2023.

2- الاتجاه القادم من طريق المنصورية وطريق إسكندرية الصحراوي والراغب في السير في اتجاه الفيوم، يجب أن يستخدم الطريق المؤدي إلى الفيوم ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 25 أغسطس 2023 الساعة 12 صباحًا وحتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023.

تفاصيل التحويلات المرورية كالتالي:

- للمركبات القادمة من طريق الفيوم وترغب في السفر في اتجاه ميدان النصر، يجب أن تتجه يمينًا إلى الطريق البديل المخصص لذلك، ثم العودة إلى الطريق الأصلي بعد تجاوز منطقة الأعمال والإغلاق الكامل.

- أما المركبات القادمة من طريق المنصورية وطريق إسكندرية الصحراوي وترغب في السفر في اتجاه الفيوم، فيجب أن تتجه يمينًا إلى الطريق البديل المخصص لذلك، ثم العودة إلى الطريق الأصلي بعد تجاوز منطقة الأعمال والإغلاق الكامل.

تعمل الإدارة العامة لمرور الجيزة على توفير الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المسؤولة عن تنفيذ الأعمال لضمان سلامة المواطنين وتوفير الدعم.