القصة الكاملة لانهيار عقار بالإسكندرية.. والتضامن تبادر بالإغاثة

أرسلت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية فريق إغاثة إلى موقع عقار الورديان المنهار في حي غرب، اليوم الجمعة، حيث أسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 2 آخرين.

ووفقًا لبيان صادر عن المديرية، تم توفير مساعدات تشمل مبالغ مالية وأكفان وسيارات نقل الموتى، بالإضافة إلى تجهيز 30 وجبة غذائية من جمعية المركز الاجتماعي للمتضررين من الحادث.

وأشارت مديرية التضامن الاجتماعي إلى أنها تواصلت مع الجمعيات الأهلية لتقديم وجبات غذائية يوميًا ومساعدات مالية، بالإضافة إلى إجراء أبحاث اجتماعية لصرف الإعانات وتعويضات الوفاة وتقدير خسائر الممتلكات.

تلقت غرفة عمليات حي غرب الإسكندرية بلاغًا يفيد بانهيار العقار رقم 20 في شارع السبكي، المتفرع من منطقة الورديان، وتواجد أشخاص تحت الأنقاض.

انتقلت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، وضباط قسم شرطة مينا البصل، وقوات الحماية المدنية مصحوبين بأربع سيارات دفاع مدني وأربع سيارات إسعاف إلى موقع الحادث.

وبعد المعاينة، تبين أن العقار الذي انهار هو بناء قديم مكون من أرضي و3 طوابق علوية، وكان مأهولًا بالسكان، وكانت هناك قرارات هدم صادرة بخصوص الطوابق العلوية وترميم الباقي. وقد أدى انهيار العقار إلى وفاة 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة اثنين آخرين، تم نقل الجثث إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، بالإضافة إلى تحطم سيارتين.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة في قسم شرطة مينا البصل، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.