موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2023

أعلن مصدر رسمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة لعام 2023. 

وأكد المصدر أن عملية تنسيق المرحلة الثالثة ستبدأ بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة الدور الثاني.

أوضح المصدر في تصريحات خاصة لصحيفة لوسائل إعلام محلية أن المرحلة الثالثة من التنسيق تستهدف الطلاب الذين أدوا الثانوية العامة ومن لم يتمكنوا من التنسيق في المراحل الأولى والثانية، بالإضافة إلى طلاب الثانوية العامة الذين اجتازوا الامتحان بنجاح في الدور الثاني.

بالنسبة لموعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة لعام 2023، سيبدأ بعد إعلان نتائج الثانوية العامة وانتهاء مرحلة تقليل الاغتراب للمراحل الأولى والثانية بمدة تصل إلى 72 ساعة. وسيستمر موعد تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة لمدة 5 أيام، ومن الممكن تمديدها بناءً على قرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

من التوقعات، أن يبدأ موعد تنسيق المرحلة الأولى في 31 أغسطس، بينما ستكون هناك 424 كلية ومعهد بأماكن شاغرة للشعبة العلمية، و274 كلية ومعهد بأماكن شاغرة للشعبة الأدبية. تلك الأماكن ستكون متاحة للطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني فور بدء مرحلة التنسيق.

ونصح المصدر بضرورة اتباع بعض الخطوات لتسجيل بعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة، والتي تتمثل في الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني، ثم تسجيل الدخول باستخدام رقم الجلوس والرقم السري، بعد ذلك، يجب تسجيل 75 رغبة وتأكيدها، وبعد التأكيد، ستظهر قائمة بالرغبات المسجلة مع رقم إيصال للمرجعية.