التعليم تكشف عن خريطة امتحانات الترم الثاني 2024

يثير موعد امتحانات الترم الثاني للعام 2024 فضول العديد من الطلاب وأولياء الأمور عبر مختلف المراحل التعليمية، خاصة مع انطلاق امتحانات شهر فبراير لطلاب النقل في العام الدراسي الحالي 2023-2024.

تبدأ امتحانات الترم الثاني لعام 2024، وفقًا للخريطة الزمنية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، في 25 مايو 2024 للسنوات النقل والشهادة الإعدادية. أما للدبلومات الفنية، فتكون امتحانات الترم الثاني ابتداءً من 1 يونيو 2024، بينما يكون موعد امتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع و20 يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وفيما يتعلق بشائعات رفع الغياب خلال شهر رمضان، نفت وزارة التربية والتعليم مثل هذه الأخبار، مؤكدة أنه لا صحة لرفع الغياب عن طلاب المدارس خلال هذا الشهر، وأن الحضور والغياب سيتم تسجيلهما بشكل إلزامي، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب غير الملتزمين.

أما فيما يخص تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023-2024، فسيتم إجراء التصحيح بنفس الأسلوب المستخدم في العام السابق.

 سيتم تصحيح الامتحانات إلكترونيًا في البابل شيت بدون تدخل بشري، مع استخدام التابلت لتصحيح الأسئلة المقالية. 

يتم عرض نموذج الإجابة على مجموعة من الخبراء قبل التصحيح للتأكد من الانضباط، وتصحيح الأسئلة يتم بالتعاون بين مصححين ويتم التحقق من النتائج بعناية لضمان الدقة.