خبر سار من شعبة الدواجن للمواطنين قبل شهر رمضان

صرح سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، بأن أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية ستشهد تراجعًا كبيرًا، وذلك بفعل توجيهات البنك المركزي المصري بتدبير الدولار للمستوردين وارتفاع المعروض من الحبوب الاستراتيجية.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة في تصريحات صحفية، أن أسعار الأعلاف قد تراجعت بمقدار 6000 جنيه، حيث بلغ متوسط السعر بين 26 و27 ألف جنيه بدلاً من 32 ألف جنيه، نتيجة لارتفاع المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية.

وأشار إلى أن المستوردين للحبوب الاستراتيجية كانوا يحصلون على الدولار بسعر 70 جنيهًا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الحبوب والدواجن والبيض خلال الفترة السابقة.

وتوقع تراجع سعر كيلو الدواجن البيضاء إلى 80 جنيهًا في المزرعة و90 جنيهًا للمستهلك خلال الفترة المقبلة، مع توقع بدء موجة الانخفاض في الأسعار خلال النصف الثاني من رمضان 2024.

وأوضح أيضًا أن الدورة الإنتاجية للدواجن البيضاء تستغرق نحو شهر ونصف، وبارتفاع معروض حبوب الصويا والذرة ستنخفض أسعار البيض بنسبة تصل إلى 10%.

وأكد أن الحكومة تعمل على توفير الدولار للمستوردين للتصدي للسوق الموازية، مع انخفاض أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية في السوق المصرية.