داست على بطنه.. شرطية بريطانية "تسحل" لاجئ عربي

تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر شرطية بريطانية وهي تقوم بسحل لاجئ مشرد ومن ثم تدوس على بطنه.

 أكدت شرطة مانشستر الكبرى أن الحادثة وقعت في سبتمبر الماضي بالقرب من قاعة مدينة مانشستر، وأن الرجل الذي ظهر في الفيديو هو لاجئ من السودان ينام في الخارج مع مجموعة من اللاجئين المشردين الآخرين. أشارت الشرطة إلى أن سلوك الضابط كان أقل من المستوى المتوقع، مشددة على غير قبول مثل هذه الحوادث وضرورة عدم تكرارها.

أكد الرجل، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ويبلغ من العمر 31 عامًا، في مقابلة مع هيئة البث البريطانية أنه أصيب بسبب تصرفات الضابطة. أضاف أنه كان يطلب من الضابطة السماح له بالنوم، لكنها داست على بطنه بقدمها، مما تسبب في ظهور مشاكل له، بما في ذلك ظهور دم في البول وارتفاع درجة الحرارة في الساعات التالية. أوضح أنه تم إجباره على الذهاب إلى المستشفى بعد الحادث، ولكنه تعافى بعد ذلك. وأشار إلى أنهم كانوا يوقظونهم عادة كل صباح من قبل مسؤولي المجلس، لكن في يوم الحادثة أخبروه أنه ليس لديهم مكان للإقامة وأن الطقس كان باردًا للغاية.

أكد الرجل أنه وجد الآن مكانًا للإقامة وتلقى اعتذارًا من الشرطة.

من جهتها، أدانت نائبة عمدة مانشستر الكبرى كيت غرين الحادثة قائلةً: "هذه صور مؤلمة للغاية.. نتوقع أن يتم التعامل مع أي شخص في موقف ضعف بكامل الاحترام الذي يستحقه، والسلوك الموضح هنا يتعارض تماماً مع تلك التوقعات".

 وأشارت إلى أن مثل هذا السلوك غير مقبول تمامًا ويجب عدم السماح بتكراره مرة أخرى.