بعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة.. تعرف على موعد تنسيق الجامعات 2024 واختبارات القدرات

تم الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتمت الموافقة عليه من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 يشمل إجراء جميع امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث تبدأ في يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل. كما تم مراعاة إتاحة فرصة للطلاب لإجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع، التي من المقرر أن تنطلق يوم السبت الموافق 22 يونيو المقبل.

ويتسأل الطلاب بعد إعلان الجداول الدراسية عن موعد انطلاق تنسيق الجامعات 2024، لطلاب الثانوية العامة 2024، بالإضافة إلى موعد اختبارات القدرات.

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن امتحانات الثانوية العامة 2024 سوف تنتهي يوم 20 يوليو المقبل، وأشار إلى أن أعمال تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2024 ستبدأ من خلال اختبارات القدرات والتي تجرى خلال 10 أيام من نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف المصدر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن المرحلة الأولى من التنسيق ستنطلق بعد أيام قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات قد اطلع على بعض المقترحات لإحداث تعديل في قواعد التنسيق، مثل إعادة النظر في توزيع الأعداد المقرر قبولها بالكليات المختلفة.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن إعادة النظر في توزيع طلاب الثانوية العامة على الكليات في جميع الجامعات المصرية، سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية والتكنولوجية، هو أمر ممكن.

وأكد المصدر أن في حالة إعادة النظر في هذه الأمور، فإن ذلك يتم وفقًا لضوابط وقواعد قانون تنظيم الجامعات، مشيرًا إلى أنه لم يحدث أي تغيير في نظام التنسيق حتى الآن.