نصب من الدرجة الأولى.. بلوجر شهير ينصب على المواطنين في 50 مليون جنيه

تم تقديم عدة بلاغات من قبل عدد من المواطنين إلى نيابة الأموال العامة، تتهم فيها بلوغر مشهور بارتكاب جرائم النصب، حيث قدرت المبالغ التي تم الاحتيال بها بحوالي 50 مليون جنيه مصري، وذلك بزعم توظيف هذه الأموال مقابل أسهم في مطاعم شهيرة.

ووفقًا لمحضر الشرطة، يُدعى المتهم بعمرو، وكان يستثمر الأموال في قطاع المطاعم، وأصبح مشهورًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصفته رجل أعمال ثري. وقد جذب هذا الشهرة الكبيرة للمتهم العديد من المواطنين الذين رغبوا في توظيف أموالهم في مشاريع مطاعم في مناطق القاهرة والجيزة.

وأوضح الضحايا في البلاغات المقدمة ضد المتهم أنهم تموّلوا بوعود الربح السريع، حيث تم تقديم نسبة تصل إلى 25٪ من الأرباح. وتم إيهام بعض الضحايا بأنهم سيحصلون على أسهم كبيرة في مطاعم معروفة بالمهندسين، وقد استقطب المتهم ما يقرب من 150 ضحية بمبلغ مالي يتجاوز 50 مليون جنيه، بما في ذلك 60 ضحية من الخارج.

وأشار الضحايا إلى أنهم شاهدوا المتهم على القنوات التلفزيونية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث كان يتباهى بنفسه كرجل أعمال.

وأوضحت نهي الجندي، محامية أحد الضحايا، في البلاغ أن المتهم قام بتأجير مطعم في منطقة الزمالك لمدة شهر، وأقنع خلال هذه الفترة الضحايا بالمشاركة في مشروع وهمي يتضمن الاستثمار في المطعم مقابل حصة فيه.

وأكدت الجندي أنه تم تقديم بلاغات من قبل حوالي 150 ضحية أخرى، تتهم فيها البلوغر بالنصب والاحتيال وذلك بمبالغ مالية ضخمة.