بمنافذ "الزراعة".. تخفيضات هائلة في أسعار السلع واللحوم والدواجن وإقبال كثيف

قال المهندس سعيد الدسوقي، مدير التسويق في قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأرز والبقوليات في منفذ الصوب بالزراعات المحمية بالدقي وخير مزارعنا لأهالينا، وذلك بتخفيضات تصل إلى 30% عن أسعار السوق. 

كما أشار إلى توفر المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لقطاع الإنتاج والزراعة المحمية وباقي قطاعات الوزارة.

وأضاف "الدسوقي" في تصريحات اليوم الثلاثاء، أنه سيتم طرح الأرز في المنافذ بسعر 30 جنيهًا للكيلو، واللحوم البلدية بسعر 300 جنيه، بالإضافة إلى طرح لحوم برازيلية ودواجن بتخفيض يصل إلى 25% عن السوق. وأكد على ضخ جميع السلع للمواطنين وتنظيم خيام رمضانية في الزراعات المحمية، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من السلع واللحوم بالتعاون مع جزارين الجيزة وتوفير المكونات والبقوليات بأسعار تقل عن السوق بنسبة 30%.

وأوضح أن الوزارة تعمل وفقًا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لضمان توفير الكميات اللازمة للمواطنين.

وأوضح مدير التسويق في قطاع الإنتاج أن المنافذ الثابتة والمتحركة تم توزيعها على عدة محافظات من بينها كفر الشيخ والقليوبية والجيزة والإسكندرية والمنيا وجنوب سيناء، بالإضافة إلى منفذ مديرية الزراعة بالقليوبية ببنها، وكذلك المنافذ الرئيسية في الدقي والهرم بالجيزة.

وأشار إلى وجود أسعار خاصة لعبوات الزيت المختلفة بناءً على أسعار الشركات، حيث تقل الأسعار بنسبة 20% عن السوق، حيث يبلغ سعر العبوة البلاستيكية بحجم 700 جرام 55 جنيهًا بدلاً من 70 جنيهًا، وسعر الزجاجة يبلغ 75 جنيهًا للتر، كما أشار إلى أن أسعار الزيت انخفضت بنسبة 10% نتيجة انخفاض قيمة الدولار.

وأضاف أن الوزارة ستطرح كميات كبيرة من البصل بسعر 25 جنيهًا للكيلو، والبطاطس بسعر 15 جنيهًا، مع تخفيضات تصل إلى 25%، بالإضافة إلى طرح الخضراوات والفواكه والعسل والمربيات والحبوب بأسعار تنافسية ومخفضة تصل إلى 20% في جميع منافذ الوزارة سواء الثابتة أو المتحركة في جميع المحافظات.