بنسبة 25%.. وزير التموين يؤكد انخفاض أسعار السلع خلال الأسابيع القادمة

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توقع انخفاض أسعار السلع الغذائية بنسبة 25٪ خلال الأسابيع القادمة، مع التأكيد على ضرورة وضع التسعيرة على السلع داخل المحال التجارية.

جاءت تلك التصريحات خلال افتتاح الوزير علي المصيلحي فرعًا من سلاسل التجارة في منطقة حي الأسمرات، مؤكدا على أهمية وضع التسعيرة على كل منتج في نقاط بيع السلع داخل المحلات، مؤكدًا أنه لا يمكن وجود أي منتج في الأسواق دون تسعيرة.

وفيما يتعلق بموقف أسعار السلع قبيل شهر رمضان، أوضح وزير التموين أنه من المتوقع خلال الستة أسابيع القادمة أن تنخفض الأسعار بنسبة 25٪. وأشار إلى وجود وفرة كبيرة من السكر والأرز والزيت في الأسواق.

وأضاف المصيلحي: "لدينا وفرة مستمرة في السلع، والشوادر ستستمر حتى نهاية رمضان، ومخزون السكر يكفي لـ 6 شهور ونصف، واللحوم المجمدة تكفي لـ 3 شهور، وسيبدأ موسم الحصاد بعد شهر من الآن".

وفيما يتعلق بتسعير السلع، أكد المصيلحي أن بعض المنتجات ستحمل التسعيرة بشكل واضح، وإذا لم يتم ذلك فسيتم توضيح التسعيرة عند الشراء، وسيتم مراقبة الأسواق لضمان ضبط الأسعار من قبل التجار.

وختم المصيلحي بالقول: "مجموعة الفطيم لها استثمارات ضخمة في التجارة الداخلية وتجارة التجزئة، حيث يتميز المتجر بمساحته الكبيرة وتوفر كل السلع وتقديم عروض بيع بالجملة، وتنافسية الأسعار لأن التعامل مباشرة مع المصنع. وهناك خطط للاستثمار بأكثر من 100 مليار جنيه في قطاع التجارة الداخلية، وفي تطوير السلاسل التجارية الحالية وإنشاء سلاسل جديدة في المستقبل."