تعرف على موعد إعلان جدول اختبارات الثانوية العامة

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 قريبًا. ويعكف الآن الفريق المختص على وضع هذا الجدول، ويتم مناقشته مع طلاب اتحاد مصر لضمان أن تكون المواد مرتبة ومنسقة بشكل يلبي احتياجات الطلاب.

سيتم اعتماد الجدول النهائي بواسطة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بعد اكتماله ومراجعته.

يتضمن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ترتيبًا مناسبًا للمواد الصعبة، مع توفير متسع من الوقت للطلاب قبل أداء الامتحانات، خاصة في المواد مثل الفيزياء والكيمياء والتاريخ والأحياء واللغة الأجنبية الأولى. وقد وجهت وزارة التربية والتعليم تعليمات بمراعاة الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة، لضمان توفير فرصة كافية للمراجعة. كما تم تحديد بداية أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، وستبدأ امتحانات المواد المضافة للمجموع بعد العيد.

تبدأ امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2023-2024 يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 لجميع سنوات النقل والشهادة الإعدادية. أما امتحانات الترم الثاني للدبلومات الفنية فتبدأ يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، ويبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 22 يونيو 2024. وقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدء المواد غير المضافة للمجموع يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024.

يجدر بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024 بدأ في بداية شهر فبراير، لجميع الصفوف الدراسية على مستوى الجمهورية.