استعدادا للسنة الدراسية الجديدة.. وزير التعليم يتخذ حزمة من القرارات

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عدة قرارات هامة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والرسمية للغات في 30 سبتمبر المقبل. وتشمل هذه القرارات ما يلي:

أهم القرارت

- التعاقد على توفير 20 ألف عامل لتقديم خدمات معاونة في المدارس على مستوى الجمهورية.

- تجهيز معامل الحاسب الآلي في المدارس الحكومية بأجهزة الحواسيب والطابعات، وتوفير 150 معملًا للمدارس الحكومية، وخاصة المدارس الإعدادية في 27 محافظة، بما يتضمن 1500 جهاز حاسب آلي و150 طابعة.

- إحلال المقاعد في الفصول المدرسية، وتوفير 100 ألف مقعد للمدارس على مستوى جميع المحافظات.

- تطبيق أنشطة نظام التعليم الياباني "توكاتسو" في مدارس قرى "حياة كريمة" بالتعاون بين مؤسسة "حياة كريمة" ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجايكا اليابانية، وذلك في 100 مدرسة على مستوى الجمهورية بقرى "حياة كريمة".

- إعداد مواد تعليمية وتدريبية متميزة لمناهج المواد الدراسية لجميع المراحل التعليمية وتحميلها على موقع الوزارة استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

- تكثيف إجراءات تفعيل مجموعات الدعم المدرسي في مختلف محافظات الجمهورية وتجهيز من 2 إلى 5 قاعات دراسية لتفعيل تلك المجموعات وتعظيم دور المنصات والقنوات التعليمية بمشاركة خبراء متميزين في مختلف المواد الدراسية.

- مشاركة أشهر المعلمين المتميزين في مختلف المواد الدراسية والمراحل التعليمية في تقديم حصص على المنصات والقنوات التعليمية، ودمج التكنولوجيا في عرض التجارب العلمية للمناهج الدراسية عبر تعزيز تقنية "الواقع المعزز".

- إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت للحد من ظاهرة الغش في تلك الامتحانات.

- الانتهاء من وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية مع مراجعة مناهج المرحلة الابتدائية وجعلالمناهج مطابقة لعدد أيام الدراسة الفعلية.

- التجهيز للتعاقد مع المعلمين الجدد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم التعاقد مع المعلمين الجدد فور إعلان نتائج الاختبارات النهائية.