إسرائيل تعلم مصر بإجراء جديد في صفقة تبادل الأسرى مع حماس

تقارير إعلامية عبرية تفيد بأن الحكومة الإسرائيلية قدمت لمصر قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين الذين يعتبرونهم أسرى أمنيين، وأشارت إلى أنها غير مستعدة للإفراج عنهم كجزء من صفقة تبادل الأسرى.

وذكرت القناة الإسرائيلية الـ12 أن وفدًا إسرائيليا قام بزيارة القاهرة في الأسبوع الحالي لمناقشة تفاصيل صفقة محتملة مع المسؤولين المصريين.

ووفقًا للتقرير الذي نشرته القناة الإسرائيلية الـ12، فإن الوفد الإسرائيلي قدم للمسؤولين المصريين قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين الذين يعتبرهم الاحتلال الإسرائيلي أسرى أمنيين، وأكدت أنهم غير مستعدين للإفراج عنهم في حال توصلوا إلى اتفاق مع حركة حماس.

وأضاف التقرير أن الوفد سيعود إلى القاهرة في الأسبوع المقبل لإجراء محادثات إضافية بشأن الصفقة المحتملة بين إسرائيل وحماس.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد المجزرة التي وقعت في شارع الرشيد في شمال مدينة غزة، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار على المدنيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات الإغاثة في دوار النابلسي، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 115 شخصًا وإصابة العشرات، خرجت حركة حماس وهددت بوقف أي محادثات إذا استمرت الانتهاكات الإسرائيلية. ومع ذلك، أكدت مصادر إسرائيلية اليوم الجمعة أن وفدًا إسرائيليًا قام بزيارة مصر هذا الأسبوع لمناقشة تفاصيل صفقة محتملة لتبادل الأسرى بين الجانبين، وسيعود إلى القاهرة الأسبوع المقبل لمزيد من المحادثات.