للرجال والنساء.. أطعمة سحرية لتحسين الرغبة الجنسية

أعلنت الدكتورة أنجلينا فودولازكايا، أخصائية الغدد الصماء وخبيرة التغذية، عن وجود مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية التي يمكن أن تساعد على زيادة وتحسين الرغبة الجنسية.

تشير في حديث لـ Gazeta.Ru إلى أن أحد هذه المواد هو إل-أرغينين، وهو حمض أميني يشارك في رد فعل الأوعية الدموية في مراحل الإثارة. وأشارت إلى أن الدراسات أظهرت تحسنًا كبيرًا في وظيفة الانتصاب والرضا الجنسي بشكل عام للرجال الذين تناولوا مكملات الأرغينين، وتحسنًا في الدافع الجنسي وانخفاضًا في العجز الجنسي للنساء اللواتي تناولن مكملات إل-أرغينين. وأوضحت أن مصادر الأرغينين الغذائية تشمل اللحوم مثل البقر والضأن والخنزير والدجاج والديك الرومي، والأسماك مثل السلمون والتونة والماكريل، والبيض، بالإضافة إلى اللوز وعباد الشمس وبذور اليقطين والعدس والحمص والفاصوليا السوداء والتوفو للنباتيين.

المادة الثانية هي جنكو بيلوبا التي تستخلص من أوراق شجرة الجنكة بيلوبا، وقد ثبت أنها تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يساعد على زيادة الرغبة والأداء الجنسي.

وأوصت الطبيبة بتناول نبة الماكا التي موطنها أمريكا اللاتينية، والتي تستخدم منذ قرون لتعزيز الخصوبة والوظيفة الجنسية.

وفيما يتعلق بالمحار، أشارت إلى أنه يعتبر مصدرًا غنيًا للزنك الذي يلعب دورًا حاسمًا في إنتاج هرمون التستوستيرون والحفاظ على الوظيفة الجنسية الصحية للرجال، بالإضافة إلى كونه مصدرًا جيدًا لفيتامين B12 والحديد، اللذين يلعبان أيضًا أدوارًا هامة في الحفاظ على الصحة الجنسية والعامة.