"العمل" تعلن فتح باب التسجيل على فرص عمل للشباب بالخارج.. تفاصيل

دعت وزارة العمل اليوم الجمعة الشباب المصري الراغب في السفر للعمل بالخارج إلى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة وتسجيل البيانات المطلوبة.

أعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل من اليوم للعمل الموسمي بالخارج في مهنة "عامل زراعي"، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتوفير فرص العمل للشباب المصري في الداخل والخارج، وتحقيق دور الوزارة في رسم سياسات التشغيل لفرص العمل الدائمة والموسمية للعمالة المصرية المؤهلة. يُطلب من الراغبين في التسجيل تقديم بياناتهم على الموقع الرسمي للوزارة: [www.manpower.gov.eg](https://www.manpower.gov.eg)، مع الإشارة إلى أنه لن يتم قبول أي طلبات يدويًا بديوان عام الوزارة.

وأوضحت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل، أن توجيهات وزير العمل تشمل إعداد قاعدة بيانات رسمية للشباب الراغبين في العمل بالخارج، وتوفير مزيد من الفرص اللائقة في المهن المطلوبة في سوق العمل الخارجي، وتجهيز العمالة المؤهلة والمدربة للعمل في تلك المهن من خلال هذه القاعدة الرسمية.

وحددت المدير العام خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني كالتالي:

1. الدخول على الموقع الرسمي للوزارة.

2. اختيار "تسجيل راغبي العمل".

3. تسجيل البيانات واختيار الخيارات المطلوبة مثل:

- اختيار رغبة "العمل بالخارج".

- اختيار "عمالة زراعية موسمية بالخارج".

- التأكد من تسجيل رقم جواز السفر وتاريخ انتهائه لمدة سنة على الأقل.

- الاحتفاظ بكلمة السر.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل تعمل على توفير فرص العمل للشباب في الداخل من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص في جميع المحافظات، وإصدار النشرة نصف الشهرية للتوظيف التي تتضمن فرص العمل في شركات القطاع الخاص. كما توفر الوزارة فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالي بالخارج، وتلقي طلبات العمل من بعض البلدان التي تبحث عن عمالة مؤهلة سواء موسمية أو دائمة بشكل رسمي.