تحرك عاجل من وزير التموين بشأن أسعار الأرز والزيت واللحوم في معارض أهلا رمضان

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، عن خفض أسعار الأرز والزيت واللحوم السودانية في معارض "أهلاً رمضان" على مستوى الجمهورية، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.

وأوضح الوزير في بيان أنه تم تخفيض سعر كيلو الأرز إلى 29 جنيهًا بنسبة خصم 3% من سعره السابق البالغ 31 جنيهًا. كما تم تحديد سعر زيت اللتر الواحد بـ 70 جنيهًا بدلاً من 98 جنيهًا، وسعر كيلو اللحمة السودانية بـ 250 جنيهًا بدلاً من 280 جنيهًا، و320 جنيهًا للحم الطازج بدلاً من 480 جنيهًا.

وأضاف أن هناك أكثر من 115 معرضًا "أهلاً رمضان" تم افتتاحها في محافظات الجمهورية، ويتم فتح المزيد تباعًا بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين.

وتشمل هذه المعارض معرضًا رئيسيًا في عاصمة كل محافظة وثلاثة معارض فرعية أخرى في المراكز الرئيسية، بالإضافة إلى مئات الشوادر في المراكز الفرعية والعديد من المنافذ المتنقلة في القرى والنجوع.

وأوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ومعاون الوزير، أن معارض "أهلاً رمضان" تهدف إلى توفير السلع الأساسية والرمضانية بتخفيضات تصل إلى 30% في جميع المحافظات.

وتشمل هذه السلع السكر، والزيت، والألبان، والمكرونة، والفول، والعدس، والأرز، بالإضافة إلى السلع الرمضانية الأخرى.

وشدد على مشاركة السلاسل التجارية الكبرى في معارض "أهلاً رمضان" من خلال إضافة 1200 ركن في فروعها ومشاركة 1300 منفذ تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي والسيارات المتنقلة ومشروع عربيتي.