محمد صلاح وراء ارتفاع أجور لاعبي ليفربول لـ373 مليون إسترليني

ارتفعت أجور لاعبي فريق نادي ليفربول للفترة المالية لموسم 2022-23 لتصل إلى 373 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد توقيع محمد صلاح على عقد جديد يمتد حتى يونيو 2025.

ووفقًا لصحيفة "ليفربول إيكو"، أصبحت فواتير الرواتب للاعبي ليفربول ثاني أعلى في الدوري الإنجليزي بعد مانشستر سيتي، حيث بلغت الزيادة الإجمالية 366 مليون إسترليني.

وأشار التقرير إلى أن هذه الزيادة جاءت مع تجديد عقد محمد صلاح بشكل كبير، بالإضافة إلى تمديدات عقود للاعبين آخرين مثل جو جوميز، هارفي إليوت، كيرتس جونز، جاريل كوانساه، ستيفان باجسيتيتش، وبن دوك.

وتم أيضًا التعاقد مع داروين نونيز وكودي جاكبو في وقت لاحق من الموسم.

في سياق متصل، أظهرت تقارير صحفية أن محمد صلاح وكيفن دي بروين يتصدران قائمة المطلوبين للتعاقد معهم من قبل أندية الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لشبكة "ESPN" العالمية، تستهدف الأندية السعودية عدة نجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك صفقات مثل ماتياس سولي المعار إلى فروزينوني.

وفيما يتعلق بالإنفاق، تشير المصادر إلى أن الأندية السعودية لا تتوقع مواكبة الإنفاق القياسي البالغ 757 مليون جنيه إسترليني في عام 2023، ولكنها تعتزم الاستمرار في الانتقالات بشكل عدواني وبإنفاق كبير على رسوم اللاعبين.

وفي صيف 2023، احتل الدوري السعودي المركز الثاني في الإنفاق بعد الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بلغت النفقات 1.1 مليار جنيه إسترليني.

وتشير ESPN إلى أن أندية مثل الأهلي والنصر والاتحاد تسعى لتعزيز صفوفها بعدة تعاقدات في الميركاتو المقبل.

أخيرًا، تتجه الأنظار أيضًا إلى جذب مدربين بارزين إلى الدوري السعودي، ومن بين المرشحين المحتملين توماس توخيل وبوتشيتينو، اللذين قد يكونا متاحين في نهاية الموسم.