حكم عاجل من المحكمة ضد المتهمين بسرقة شقة الفنانة ميريهان حسين

صدر حكم من محكمة جنوب القاهرة في زينهم يقضي بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة سنة والمتهم الثاني لمدة 6 أشهر، بتهمة إخفاء المسروقات، وتم إحالة الطفل المشتبه به للأحداث في واقعة سرقة مجوهرات الفنانة ميرهان حسين.

تم اكتشاف سرقة المجوهرات من شقة الفنانة في المقطم بواسطة أسرتها.

وطلب المحامي أحمد حمد، الذي يمثل المتهمين في قضية سرقة شقة الفنانة ميرهان حسين، إجراء تحقيق مع مأمور الضبط القضائي لاحتجاز المتهمين بدون سبب مقنع.

وأكد أنه لا توجد شهود يؤكدون صحة الواقعة، واعتبر أمر الضبط والاحضار غير صحيح لأنه صدر بعد اعتقال المتهمين.

كما أشار إلى تناقض أقوال والد الفنانة في تقرير الشرطة والتحقيقات النيابية، وانتشار اتهامات غير مؤكدة.

وأثناء التحقيقات، صرح والد ميرهان حسين بأنه يقيم في منطقة المقطم ويملك شقة في الدور الثاني، وقد تعاقد مع مقاول لتركيب السيراميك في الشقة، وأن الشقة مخصصة لابنته ميرهان حسين، بينما يسكن ابنه في الدور الأرضي.

وبدأ العمال تركيب السيراميك في الشقة، وكان الوالد يترك مفتاح الباب مع البوابة ليتمكن العمال من الدخول والخروج. وبعد سفره إلى دبي، عاد واكتشف أن جزمة قد تمت سرقتها من شقة ابنه.

وأضاف الوالد أنه لم يتم دخول أو خروج أي شخص آخر من الشقة إلا العمال الثلاثة: أحمد أ.س، ومحمد م.م، وجمال أ.أ. وبعد انتهاء العمال من تركيب السيراميك، قام الوالد بزيارة الشقة في الدور الثاني للتأكد من الأشياء الموجودة فيها ووجد أنها كانت مهجورة بعد رحيل العمال.

وبعد دخوله الشقة، أخبرته ابنته ميرهان بأن هناك ساعات وخواتم وحلق وقلادة وسلسلة ذهبية وغويشتين وحقيبة فيها متعلقات شخصية تمت سرقتها.

وعندما حاول الوالد الاتصال بالعمال، طلب منهم الحضور وعند وصولهم قامبالتحقيق معهم وسألهم عما إذا كانوا قد رأوا أي شخص آخر دخل أو خرج من الشقة.

وأكد العمال أنهم لم يروا أي شخص آخر غيرهم، وأنهم لم يقوموا بسرقة أي شيء من الشقة.

بعد ذلك، تم إبلاغ الشرطة بالواقعة وبدأت التحقيقات، وتحليل بصمات الأصابع وجمع الأدلة من موقع الجريمة.

وفي إطار التحقيقات، تم استجواب المتهمين اللذين كانا يعملان في تركيب السيراميك في الشقة.

وأثناء التحقيق، اعترف المتهم الأول بأنه قام بسرقة المجوهرات وأخفاها في مكان سري في شقته.

واعترف المتهم الثاني بأنه كان على علم بالسرقة ولكنه لم يشارك فيها.

بناءً على الأدلة واعترافات المتهمين، أصدرت المحكمة حكمها بمعاقبة المتهم الأول بالسجن لمدة سنة، والمتهم الثاني بالسجن لمدة 6 أشهر.

وتم إحالة الطفل المشتبه به في الواقعة إلى نيابة الأحداث لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنه.