انخفاض كبير في الأسعار.. "الأجهزة الكهربائية" تزف خبرًا سارًا بشأن "الأوفر برايس"

أفاد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، بأن ظاهرة "الأوفر برايس" قد اختفت من سوق الأجهزة الكهربائية، وأن السوق حاليًا يشهد وفرة في المعروض.

وتوقع أن يشهد السوق انخفاضًا في الأسعار بنسبة تزيد عن 20% خلال شهر رمضان المقبل، مع استمرار هبوط سعر الدولار وتوفرها في البنوك، متوقعًا أن تصل نسبة الانخفاض إلى أكثر من 30%.

وأشار إلى أن هذه الانخفاضات تأتي نتيجةً لتراجع سعر الدولار في السوق السوداء بعد إعلان صفقة رأس الحكمة. وأوضح أن الشركات بدأت في ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق، مما سيساهم في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي في سوق الأجهزة الكهربائية.

أشار أبو سمرة إلى أن سوق الأجهزة الكهربائية يعاني حاليًا من الركود بسبب توقع المستهلكين المزيد من الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

وتوقع استقرار أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة وحتى عيد الفطر المبارك. وأوضح أن أسعار الثلاجات تتراوح بين 13 ألف جنيه للمنتجات الشعبية وحتى 200 ألف جنيه للثلاجات ذات أربعة أبواب، مع وجود ماركات تتراوح أسعارها بين 16 ألف جنيه و45 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بالغسالات الأوتوماتيكية، فتتراوح أسعارها من 20 ألفًا إلى 55 ألف جنيه، وبالنسبة للبوتاجازات، فتتراوح أسعارها من 10 آلاف إلى 29 ألف جنيه.

وأشار إلى أن الأجهزة الكهربائية الصغيرة مثل المكواة، والخلاط، والشفاطات، والكبة متوفرة بشكل مستمر ولا تشهد نقصًا في الأسواق.

وبالنسبة للميكروويف، فإن أسعارها مستقرة وتتراوح بين 4 آلاف و9 آلاف جنيه.