اعرف امتى؟.. تقديم موعد صرف معاش مارس بالزيادة

كشفت مصادر حكومية عن تبكير صرف معاشات شهر مارس بالزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لهم بنسبة 15%. ومن المقرر صرف هذه المعاشات مساء اليوم من منافذ صرف البنوك الحكومية، بدلاً من صرفها غدًا الجمعة 1 مارس.

أضافت المصادر أنّ أصحاب المعاشات يستحقون المعاش الشهري في اليوم الأول من كل شهر، وفقًا للموعد المحدد بالقانون بشأن صرف المعاش الشهري. وشرحت أنه في حال تزامن اليوم الأول والثاني من الشهر مع إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية، يتم تبكير موعد الصرف يومًا واحدًا لتخفيف العبء على أصحاب المعاشات.

وأكدت المصادر أنّ هناك نسبة من أصحاب المعاشات بدأوا بالفعل في صرف المعاش الشهري من صباح اليوم، وهم أصحاب المعاشات الذين يتم صرف معاشاتهم من منافذ صرف بنكي القاهرة والإسكندرية. وأشارت إلى أنّ باقي أصحاب المعاشات سيبدأون في الصرف مساء اليوم، عند الساعة 7 مساءً، في معظم البنوك العاملة بمصر.

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة 15% مع تبكير موعد صرفها بـ 4 أشهر، لتبدأ من معاش شهر مارس بدلاً من يوليو. ولحساب قيمة المعاش بعد الزيادة، يجب ضرب قيمة المعاش الشهري في نسبة 15%، ثم جمع الناتج مع قيمة المعاش الفعلي. وبهذا يتم تحديد الإجمالي الذي يتم صرفه بدءًا من هذا الشهر، وهو نسبة المعاش بعد الزيادة.