مع ارتفاع درجات الحرارة.. "الأرصاد" تحذر المزارعين لهذا السبب

في أحدث بياناتها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس والتي تصل ذروتها يوم الجمعة. نصحت الهيئة الأشخاص بعدم الانخداع بالحالة الجوية المتوقعة غدًا، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة والتحذير من ذلك خاصة للمزارعين.

في أحدث بياناتها، أكدت هيئة الأرصاد الجوية وجود ارتفاع في درجات الحرارة بشكل عام على كافة الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بوجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ومن التوقعات الجديدة، أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهاراً في مناطق متفرقة مثل الإسكندرية وشمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما قد يكون الطقس حارًا في جنوب الصعيد، ومائلاً للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من تداعيات نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.

ومن المتوقع أن تصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة يوم الجمعة، بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على زيادة الحرارة، ويتوقع أيضًا زيادة في نشاط الرياح مما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في مناطق متفرقة من الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى.

أشار خبراء الطقس إلى أنه من المتوقع أن يعقب هذا الارتفاع في درجات الحرارة انخفاضًا، ولذلك ينبغي على الناس عدم الانخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

وجهت الأرصاد تحذيرًا للمزارعين بضرورة عدم ري محاصيل القمح نتيجة لنشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية، حيث يُفضل تجنب ذلك للحفاظ على سلامة المحاصيل وتفادي التلوث البيئي.

وتكون الارتفاعات في درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الخميس مقارنة باليوم كما يلي:

ترتفع درجة الحرارة العظمى (7) درجات نهارًا في السلوم، وهو أقصى ارتفاع في درجات الحرارة غدًا.

ترتفع درجة الحرارة العظمى (6) درجات نهارًا في الوادى الجديد.

ترتفع درجة الحرارة العظمى (5) درجات خلال طقس اليوم نهارًا في «الأقصر- وادى النطرون – رأس سدر».

ترتفع درجة الحرارة العظمى (4) درجات الخميس نهارًا في «الأقصر – دمنهور- وادى النطرون – رأس سدر».

ترتفع درجة الحرارة العظمى (3) درجات نهارًا في «القاهرة – العاصمة الإدارية – بنها – كفر الشيخ – شبين الكوم – الفيوم – المنيا – سوهاج – أسوان – أبوسمبل».

وترتفع درجة الحرارة العظمى (درجتين) نهارًا في «العريش – رفح – الطور – طابا – العلمين الجديدة