تخفيضات وأسعار تنافسية.. الحكومة تسعد المواطنين بخبر سار قبل رمضان

افتتح رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، معرض "أهلاً رمضان" بأرض المعارض في مدينة نصر، والذي يُقام لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكد وزير التموين توافر السلع بأسعار تنافسية في معارض "أهلاً رمضان"، مُشيرًا إلى اتجاه سياسي لزيادة عدد هذه المعارض بهدف رفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأوضح وزير التموين أن التخفيضات على أسعار سلع "أهلاً رمضان" تصل إلى 30% مقارنة بأسعارها في السوق، مُشيرًا إلى توفير شركتي الجملة (العامة والمصرية) لكافة المكونات الضرورية خلال شهر رمضان.

وأكد وزير التموين متابعة الوزارة المستمرة مع الشركات المنتجة والموزعين لضمان استمرار توفير السلع الغذائية في المنافذ، سواء التابعة للوزارة أو السلاسل التجارية والقطاع الخاص.

وفي سياق آخر، تم طرح 55 ألف طن من السكر، و17 ألف طن من زيت الطعام، و30 ألف طن من الأرز، وأكثر من 10 آلاف طن من المكرونة في المعارض. 

وتم أيضًا طرح 65 ألف طن من السكر التمويني، و43 ألف طن من زيت التموين، و25 ألف طن من المكرونة في منظومة التموين للصرف، بالإضافة إلى طرح 8200 طن من لحوم الطيور الطازجة، و2000 طن من لحوم الطيور المجمدة، و2500 طن من الدواجن المجمدة.