متاحة للمصريين بالخارج.. خريطة طرح شقق الإسكان في المدن الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات سكنية في عدد من المدن الجديدة في مواقع متميزة بمختلف المحافظات. 

وتشمل هذه المدن "القاهرة الجديدة، والعبور الجديدة، وأسيوط الجديدة، وحدائق أكتوبر، والمنوفية، والجيزة، والشرقية، وبني سويف".

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن مفاجآت سارة للمصريين في الخارج بشأن المشروعات السكنية في عدد من المدن الجديدة، ومن بين هذه المدن "القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد".

تم طرح وحدات للإيجار التمليكي في 4 محافظات، حيث تم طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم بنظام الإيجار التمليكي في إطار الطرح التجريبي. وقد تم فتح باب الحجز أمام المواطنين للوحدات السكنية المتاحة حتى نهاية شهر مارس 2024. يتضمن المشروع الحالي 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات، وهي الشرقية وبني سويف والمنوفية والجيزة. كما من المخطط ضاعفة عدد الوحدات بالمشروع لتصبح 30 ألف وحدة سكنية، لتلبية احتياجات الشرائح محدودة الدخل.

تم طرح وحدات تكميلية في مدينة أسيوط والعبور الجديدة، بإجمالي 839 وحدة بمساحات تتراوح بين 89 و93 متر مربع، بنظام القرعة العلنية اليدوية للعملاء الذين لم يحالفهم الحظ خلال الطرح الأول، ولم يقوموا بسحب جدية حجز الوحدات. تلك الوحدات جاهزة للتسليم وكاملة التشطيب.

وفيما يتعلق بالمدينتين الجديدتين، تم طرح وحدات الطرح التكميلي للعملاء الذين لم يتمكنوا من حجز وحدة سكنية في مشروع جنة بمدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر. يبلغ إجمالي عدد الوحدات المتاحة 480 شقة جاهزة للتسليم الفوري، بمساحات تبدأ من 100 إلى 150 مترا مربعا. سيتم طرح كراسة الشروط والأحكام الخاصة بهذه الوحدات ابتداءً من يوم 3 مارس 2024.

بالإضافة إلى ذلك، تم طرح 984 شقة كاملة التشطيب بمشروع "Valley Towers" في حدائق أكتوبر، بمقدم 150 ألف جنيه، ويمكن حجزها من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.