رجاء الجداوي تظهر في احتفالية "قادرون باختلاف" اليوم.. ما القصة؟

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عرضًا لفيلم تسجيلي حول بدايات فعالية "قادرون باختلاف"، خلال النسخة الخامسة من الاحتفالية التي أقيمت في مركز المنارة الدولي.

وفي الفيلم التسجيلي، ظهر صوت الفنانة الراحلة رجاء الجدواي وهي تتحدث عن النسخ السابقة من "قادرون باختلاف".

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر احتفالية "قادرون باختلاف"، التي تهدف إلى دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع المصري.

وتنطلق النسخة الخامسة من هذه الاحتفالية السنوية اليوم، وهي تحظى برعاية رئيس الجمهورية، وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وقد شهدت الفترة الماضية تعاونًا وتنسيقًا كبيرًا بين وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، ووزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، لتنظيم هذه النسخة، والتي تعتبر منصة لتكريم الأشخاص ذوي الإعاقة وتسليط الضوء على قصصهم الملهمة.

وكان الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية قد أعلن سابقًا عن بدء اختيار القصص الملهمة للمشاركة في الاحتفالية، ودعا الأفراد الذين يمتلكون قصص نجاح تستطيع أن تلهم حياة الآخرين للمشاركة وإرسال قصصهم.

في هذا السياق، نشر الاتحاد عبر صفحته الرسمية على فيس بوك دعوة للمشاركة، مؤكدًا أن الإلهام هو أساس قدرات الأفراد، وداعيًا إلى إرسال القصص الملهمة لاختيار أفضلها للمشاركة في الاحتفالية.