في 3 خطوات.. تعرف على طريقة التقديم في فرص تعليمية مجانية للطلاب المصريين بأمريكا

سعياً لتوفير فرص تعليمية للشباب حول العالم، قدّمت السفارة الأمريكية في القاهرة فرصًا تعليمية مجانية للطلاب المصريين في الولايات المتحدة. وذلك من خلال مشاركتها في معرض "EDU GATE الـ14"، الذي يُعد أكبر معرض تعليمي في مصر، والذي أُقيم في الفترة من 25 إلى 27 فبراير في فندق كمبينسكي رويال مكسيم في القاهرة.

كما حضرت السفارة يوم 29 فبراير في فندق فور سيزونز سان ستيفانو في الإسكندرية لتقديم هذه الفرص التعليمية.

وفقًا لبيان رسمي صادر عن السفارة الأمريكية في مصر، يُعبر موظفو السفارة الأمريكية ومستشارو "Education USA" وخريجو برنامج التبادل الأمريكي عن تطلعهم للقاء الطلاب المصريين المهتمين بفرص التعليم والتبادل في الولايات المتحدة ومصر. وقد أشارت هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية في مصر، في بيان رسمي، إلى أن الولايات المتحدة تعتبر الوجهة الأولى للسعي إلى فرص التعليم العالي لملايين الشباب من مختلف أنحاء العالم. وأضافت السفيرة: "نحن فخورون بتنوع مؤسساتنا ذات المستوى العالمي، والتي تضم آلاف البرامج الأكاديمية ومرونة لا مثيل لها".

وأكملت السفيرة الأمريكية لدى مصر بالقول: "هناك مكان لجميع الطلاب المصريين المهتمين بالدراسة في الولايات المتحدة، سواء كانوا يبحثون عن الالتحاق بالجامعات الحكومية الكبيرة أو كليات العلوم الإنسانية الصغيرة، وحتى الكليات المجتمعية والكليات التقنية، سواء لمدة فصل دراسي أو دورة دراسية كاملة."

أشار الدكتور علي شمس الدين، رئيس معرض EDU GATE، إلى أن المعرض يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي في مصر، التي أعلن عنها وزير التعليم العالي المصري الدكتور أيمن عاشور في مارس الماضي. وأوضح قائلاً: "هذا أمر مهم بالنظر إلى النمو الكبير في تنوع الجامعات، وخاصة في مصر.

وقد ركز القادة المصريون بشكل كبير على التعليم، مما أدى إلى تقدم كبير في نظام التعليم العالي والجامعات التي تسعى إلى اللحاق بنظيراتها الدولية في مختلف التصنيفات العالمية." وأشار إلى توقعات بمشاركة دولية غير مسبوقة من 20 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، وحضور أكثر من 15 ألف زائر.

وفقاً للبيان الصادر عن سفارة الولايات المتحدة، فإنها ملتزمة بمساعدة الطلاب المصريين في العثور على الفرص التعليمية المناسبة لهم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

- يُشجع الطلاب على زيارة جناح السفارة الأمريكية في EDUGATE للاطلاع على المنح المقدمة وكيفية الاستفادة منها.

- يُؤكد على أن المنح متاحة لمدة فصل دراسي أو دورة دراسية كاملة، في عدد من الجامعات الحكومية الكبيرة وكليات العلوم الإنسانية الصغيرة، وحتى الكليات المجتمعية والكليات التقنية.

- يُشجع الطلاب على معرفة المزيد عن الشراكة التعليمية بين الولايات المتحدة ومصر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني eg.usembassy.gov.