3 دول إسلامية تبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء

ملايين المواطنين في مصر والعديد من الدول العربية يترقبون موعد أول أيام شهر رمضان لعام 2024، ويسعون لمعرفة ما إذا كان سيكون يوم الاثنين 11 مارس أم الثلاثاء 12 مارس من الشهر ذاته. وفقًا لتقرير صادر عن مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية، تم تحديد أن أول أيام شهر رمضان سيكون يوم الاثنين 11 مارس 2024.

تفاصيل موعد أول أيام شهر رمضان 2024 في الدول العربية وغيرها، تم كشفها من قبل مركز الفلك الدولي وفقًا لتقرير صادر عنه. وأكد المركز أن غالبية الدول العربية وغيرها ستتحرى هلال شهر رمضان 2024 يوم الأحد 10 مارس. وقد أظهرت الدراسات الفلكية أنه سيحدث الاقتران المركزي في التاسعة صباحًا بتوقيت جرينتش ذلك اليوم، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس مباشرة في جميع مناطق العالم الإسلامي تقريبًا.

بناءً عليه، من المتوقع أن تبدأ العديد من الدول العربية شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس، مثل مصر والسعودية والإمارات وقطر والأردن والجزائر. وبالنسبة لإمكانية رؤية الهلال يوم الأحد 10 مارس، من المتوقع أن تبدأ عدد من الدول شهر رمضان يوم الثلاثاء 12 مارس، مثل باكستان وإيران وبنجلاديش.

ومن جانبه، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن أول أيام شهر رمضان 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس المقبل، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.