الزراعة تكشف مفاجأة عن أسعار اللحوم في رمضان

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، عن التحضيرات التي قامت بها الوزارة لاستقبال شهر رمضان، حيث أكد على الجهود المبذولة لتوفير وتكثيف المعروض للمواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

وأشار "القرش" في تصريحات تلفزيونية لقناة "الأولى" يوم الثلاثاء، إلى أن الوزارة قد أصدرت موافقات استيرادية لأكثر من 154 ألف رأس ماشية، منها 120 ألف رأس مخصصة للتربية والتي ستخضع للذبح في المجازر البلدية، مما سيسهم في زيادة العرض بشكل كبير خلال فترة ذروة الاستهلاك في رمضان وعيد الفطر، وبالتالي يتوقع استقرار الأسعار.

وأوضح أن هناك إجراءات أخرى سيتم اتخاذها لفتح منافذ ونقاط بيع، بهدف توفير بدائل آمنة للمواطنين لشراء السلع الأساسية بأسعار مناسبة. 

وأضاف أن هناك أكثر من 274 منفذ بيع تابع للوزارة، بالإضافة إلى المنافذ المتحركة، وذلك لتوفير الخدمات في المناطق التي يصعب إقامة منافذ ثابتة فيها أو التي تشهد كثافة سكانية عالية.

وأشار إلى وجود منافذ الزراعة في معظم المحافظات، وأنها تقع بجوار مديريات الزراعة أو في الميادين الرئيسية لسهولة الوصول إليها. وأوضح أن الوزارة لا تقتصر على بيع السلع للمستهلك بأسعار منخفضة، بل تعمل أيضًا على توفير أماكن لبيع المنتجات للمنتجين من خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا".

وأكد أن منافذ البيع التابعة للوزارة تقدم جميع احتياجات المنازل المصرية من السلع الأساسية، وأشار إلى وجود منتجات بنسبة خصم تصل في بعض الحالات إلى 40%، مع متوسط نسبة خصم في المنافذ يصل إلى 25%.