"الأرصاد" تحذر من عواصف ترابية بداية من اليوم وتنصح بارتداء الكمامات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تأثير عاصفة ترابية متوقعة اليوم الثلاثاء في عدة محافظات، مع فرصة لسقوط الأمطار بنسبة تصل إلى 30%. ومن المتوقع أن تتكون غيوم جزئية في شمال البلاد ومنطقة القاهرة الكبرى، بينما قد تؤثر الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية المقاربة للمسطحات المائية.

حذرت هيئة الأرصاد سكان محافظة الإسكندرية من هبوب ما وصفته بـ"زعابيب أمشير" اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أعمدة الإنارة.

وفقًا لبيان من الأرصاد الجوية، تشير الحالة الجوية في عدة محافظات من بينها "الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، والدقهلية" إلى توقعات بتساقط أمطار متوسطة بنسبة 30%.

وتشير التقارير إلى تنشط العاصفة الترابية في محافظات "بورسعيد، دمياط، السويس، جنوب سيناء، أسوان، قنا، الأقصر، والوادي الجديد"، حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 40 كيلومترًا في الساعة.

وتحذر الأرصاد الجوية سكان "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، مطروح، البحيرة، وكفر الشيخ" من تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية، من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا.

وفيما يتعلق بحالة الأمواج في البحر المتوسط والأحمر، تكون معتدلة إلى مضطربة، ويصل ارتفاعها إلى مترين ونصف، وتكون شمالية غربية.