التحقيقات تكشف مفاجآت صادمة في واقعة فتاة الشروق.. إيه الحكاية؟

فتاة الشروق، حبيبة الشماع، لا تزال تقاوم بشجاعة مشارط الجراحة وأنامل الجراحين التي تسابق الزمن لإعادتها من حافة النهاية إلى أحضان أسرتها ومحبيها.

قضت حبيبة خمسة أيام، سابحة في غيبوتها أو موزعة بين خراطيم المحاليل والأكسجين، دون أن تستفيق من غيبوتها حتى الآن. حادثة الإصابة جاءت بعد قفزها من سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي، إثر محاولة السائق التحرش بها أثناء استقلالها للسيارة على طريق السويس بمحافظة القاهرة. تظل الفتاة في حالة غيبوبة، دون إمكانية للاستجواب حتى الآن، حيث كشفت التحقيقات والتحريات الأمنية والقضائية عن تفاصيل كثيرة منذ وقوع الحادثة.

فتاة الشروق قفزت من سيارة في التجمع هرباً من معاكسة السائق. وبحسب تحريات الأجهزة الأمنية، بدأت الواقعة عندما تم تداول منشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول السيدة التي قفزت من السيارة على طريق السويس في القاهرة. فوراً، باشرت قوة من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة تحقيقاتها في الواقعة وملابساتها.

وأظهرت التحقيقات والفحص أن قسم شرطة الشروق في مديرية أمن القاهرة تلقى بلاغاً من أحد المستشفيات يفيد بوصول سيدة مصابة بجروح في الرأس واضطراب في الوعي، ولا يمكن استجوابها، والتي تقيم في دائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وفقاً لتحريات المباحث ومحضر الشرطة، أفاد أحد شهود الواقعة، والذي يقيم في دائرة القسم، بأنه أثناء سيره على طريق السويس شاهد المصابة وهي تقفز من باب السيارة الخلفي، التي كانت تستقلها، وهو يسير. توقف لمساعدتها، حيث أخبرته بأنها كانت تستقل السيارة التي أصيبت منها، والتي تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي. وأشارت إلى أنها قفزت من السيارة خشية تحرش قائد السيارة بها، وتم نقلها إلى المستشفى بعد ذلك.

فوراً، تم تشكيل فريق بحث وتحرٍ لتتبع خط سير السيارة وتحديد السائق المشتبه به، وذلك من خلال استعلام عن لوحاتها المعدنية. وبفضل جهود القوات الأمنية، تم تحديد وضبط السائق المشتبه به، حيث كانت لديه معلومات جنائية وهو مقيم بمحافظة الجيزة.

وبعد مواجهته بالتهم المنسوبة إليه، أقر بأنه خلال محاولته لغلق نوافذ السيارة ورش معطر، فوجئ بالمصابة وهي تقوم بالقفز من السيارة، وقرر استكمال سيره دون التوقف خشية تعرضه للإيذاء.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وتمت إحالته للنيابة العامة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات. ومن جانبها، طلبت النيابة العامة إجراء تحقيقات مبدئية ونهائية بشأن الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة لكشف جميع تفاصيل الحادثة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كشفت التقرير الطبي الذي تم إرساله للجهات المختصة أن حبيبة أصيبت بنزيف داخلى وجروح وكسور نتيجة سقوطها من السيارة، وأنها فاقدة للوعي منذ دخولها المستشفى الأربعاء الماضي.